القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]

تحميل واستماع المصحف كامل للشيخ عبد البارئ الثبيتي حفص عن عاصم | شارح القرآن

 تحميل واستماع المصحف كامل للشيخ عبد البارئ الثبيتي حفص عن عاصم | شارح القرآن


نبذه عن القارئ

الشيخ عبد الباري بن عواض بن علي الثبيتي وهو من قبيله عتيبة ، وكان إماما داخل الحرم المكي وأصبح بعد ذلك إماما للحرم النبوي بالمدينة المنورة ،وقد ولد في مدينة  مكة المكرمة عام 1380هـ الموافق 1960 م.

وقد نشأ القارئ عبد البارئ الثبيتي في مدينة  مكة المكرمة، وقد تلقى داخل مدارسها تعليمه الأولي وايضا الثانوي، ثم بعد ذلك حصل على بكالوريوس علوم وذلك من جامعة الملك عبد العزيز بمدينة جدة  وذلك في عام 1405هـ وقد حصل على دبلوم عالٍ في الشريعة بتقدير ممتاز وذلك من جامعة أم القرى بمدينة مكة المكرمة عام 1409هـ.وقد حصل على الماجستير من كلية الشريعة من نفس الجامعة ايضا بتقدير ممتاز عام 1415هـ.

وقد عمل القارئ عبد البارئ الثبيتي مدرساً لتحفيظ القرآن بمدينة مكة المكرمة في الفترة المسائية وهو في سن مبكرة  جداوكان عمره في ذلك الوقت في التاسعة من عمره، وأشرف على بعض حلقات تحفيظ القرآن الكريم بمدينة جدة.

سافر لبيرطانبا كبعثه عام 1397هـ من قبل جماعة تحفيظ القرآن الكريم بمدينة مكة المكرمة، وذلك لإمامة المسلمين في صلاة التراويح لشهر رمضان في أحد المراكز الإسلامية ببريطانيا ، وقد حصل على المركز الأول في المسابقة الدولية لتحفيظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده في عامها الأول التي أقيمت بمكة المكرمة عام 1399هـ .

شارك  في إمامة المصلين في المسجد الحرام في اعوام من سنة 1410هـ ,1411هـ ,1412هـ , 1413هـ ،وذلك في شهر رمضان المبارك في صلاتي التراويح والتهجد.

وقد عيّن إماماً وخطيباً ايضا بالمسجد النبوي الشريف سنة 1414هـ الموافق 1994م. ومن عام 1415هـ وبعد ذلك بدأ في التراويح والقيام صلوات السرية والجهرية إلى عام 1428ه. وبعد إنقطاع 4 سنوات بسبب مرض في الحبال الصوتية أمّ عبد البارئ الثبيتي المصلين لصلاة الفجر بمسجد النبوي الشريف في يوم 10 ذو القعدة 1433هـ.

التحميل والاستماع

reaction:

تعليقات