القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]

تحميل واستماع المصحف كامل للشيخ شيرزاد طاهر رواية حفص عن عاصم | شارح القرآن

تحميل واستماع المصحف كامل للشيخ شيرزاد طاهرحفص عن عاصم | شارح القرآن


نبذه عن الشيخ شيرزاد 


الشيخ شيرزاد عبدالرحمن طاهر بن حسن الكوفي الكردي الشافعي ولد في الموصل بشمال دولة العراق الشقيقة سنة 1968، وهو في الاصل من عائلة كردية. وقد تخرج من المدرسة في عام 1985م، دخل بعدها جامعة الموصل، وتخرج من جامعة الموصل عام 1991م، وتخصص في كلية الهندسة قسم الإلكترونيك والاتصالات. وقد درس  علم القراءات أثناء دراسته الجامعية.

ودرس وتعلم القرآن الكريم وعلومه على يد والده  الذي يعمل مديراً لمدرسة ويدرس اللغة العربية وأيضا القرآن الكريم في المدرسة. وكان يعلمه النطق الصحيح للأحرف وايضا طرقالضبط والتمكن فيها. حوعرف منذ صغره بصوته الجميل الرائع الجذاب والخاشع في تلاوة القرآن الكريم، وجعله ذلك مساعدا على اتقان التلاوات والتمكن منها تعلمه لأحكام التجويد والقواعد.

 الشيخ شيرزاد هومن أول من أسس علم القراءات الثلاث المتممة للعشر الصغرىوذلك  في مدينة الموصل بالعراق، وقد انتشر فيما بعد في باقي مدن الدولة، ومنها إلى دول عربية أخرى عديدة. وقد نال لقب  «بدر القراء»، وذلك اللقب كناه به شيخه الشيخ عبد اللطيف بن خضر الصوفي، والذيقام  باجازته برواية حفص عن عاصم، وأيضا اجازه بالقراءات السبع أيضاً من طريق الشاطبية في احتفال مهيب في جامع القادسية عام 1988.

وهو يعمل اليوم بجانب عمله كمعد ومقدم في إذاعة الشارقة، وايضا يعمل إماماً لمسجد محمد حسن بن الشيخ بمدينة دبي. وهوايضا  عضو في لجنة جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، ويعمل على تعليم القرآن الكريم في سجن دبي المركزي ، ومن تلامذته المشهورين الشيخ رعد الكردي

ثانيا التحميل والاستماع

reaction:

تعليقات