القائمة الرئيسية

الصفحات

[LastPost]

حمل واستمع للمصحف كاملا للشيخ جزاع بن فليح الصويلح رواية حفص | شارح القرآن

 حمل واستمع للمصحف كاملا للشيخ جزاع بن فليح الصويلح | شارح القرآن



نبذةعن الشيخ جزاع بن فليح الصويلح

 الشيخ جزاع الصويلح بدأ تعلم  القرآن الكريم وذلك  في الثالثة عشرة من عمرة ، بتشجيع من امه وابيه. كان يقرأ و يتلو ما يأخذه في المساجد على المشايخ الذين كان يذهب اليهم ويتعامل معهم ويقرأ عليهم ،ثم اتم حفظ القرآن الكريم وايضا  تعلم أصوله، بعد ذلك قام  بتعليمه في عدد من المساجد وعدد من المراكزالخاصة بالتحفيظ، ويقوم بذلك بها عشرين سنة، وحفظ على يديه العديد من الشباب والنساء والرجال والصغار والكبار

 
اخذ وفاز بالاجازات العديدة من كبار القراء على مستوى  العالم الإسلامي، ومنهم الشيخ أحمد عبد العزيز الزيات، والشيخ عبد اللطيف شيخ مقرأة الأزهر، والشيخة أم السعد شيخة قراءة الإسكندرية. يعتبرهو حاليا من  أفضل القراء الخليجيين في التلاوة والتجويد. 

وهو خريج  كلية الشريعة والدراسات الإسلامية من جامعة الكويت العريقة، ثم قام بدراسة أصول القراءات العشر الكبرى والصغرى، ودراسة  القرآن الكريم في قسم الحديث والتفسير بجامعة الكويت ودرس التربية الأساسية وغيرها من الدرسات.
 

نال الشيخ جزاع الصويلح كثيرمن والوظائف : يعتبر مدرس مادة القرآن والتجويد وذلك بكلية الشريعة في جامعة الكويت وذلك منذ اثني عشر عاما، وقارئ أساسي في إذاعة القرآن الكريم في دولة الكويت وأيضا بالمملكة العربية السعودية، ويعتبر إمام بالتطوع في وزارة الاوقاف وذلك  بمسجد حبيب البناي بدولة الكويت الشقيقة، ويعتبر مدير منازل القرآن الكريم وذلك بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية، وقد قام بالكثير من الدورات في علم التجويد وأيضا القرآن الكريم  بالكويت والدول العربية ودول أوروبا، وأيضا شارك في الكثير من لجان التحكيم وذلك في الكثير من  مسابقات القرآن، والاشراف على بعض مشاريع القرآن الكريم في الكثير من الاماكن.

 
للشيخ جزاع الصويلح الكثيرمن البرامج المتلفزة الخاصة  بالقرآن الكريم وذلك بالتلفزيون الكويتي، والحضور في لقاءات كثيرة بالتليفزيزن مثل  قناة العربية في برنامج "ورتل القرآن"، وله الكثيرمن التسجيلات القرآنية بصوت رائع وجميل ، ومنها المصحف المرتل برواية حفص عن عاصم، والكثيرمن المحاضرات مثل محاضرته عن "كيف تعلمت التجويد" في مؤتمر القرآن الثالث.

ثانيا التحميل والاستماع




reaction:

تعليقات